تسجيل الدخول

سمو وزير الطاقة يشارك في ملتقى الميزانية العامة للدولة

​​شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، في ملتقى الميزانية العامة للدولة أمس، في جلسة بعنوان "موطن الطاقة" بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين والمختصين.

وتطرق سموه خلال الجلسة إلى التغيير الذي تشهده الإدارة المالية في المملكة من خلال طريقة إعداد الميزانية وأوجه الإنفاق والإيرادات، مبنيا أن الحكومة تحولت إلى الاستثمار من خلال شركاتها العملاقة لدفع عملية النمو، وتعزيز التنمية في المملكة وفق خطط تخضع لحوكمة واضحة وشفافة، لتحقيق آمال وتطلعات أبناء وبنات المملكة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال.
كما استعرض سموه آفاق الاستثمار في قطاع البترول عالميا، والمخاطر التي تلوح نظرا لانخفاض هذا الاستثمار لدواعي كثيرة، من خلال دراسات مستقلة حول الطلب على البترول على المدى البعيد، وقدرات المملكة ودول مجموعة أوبك بلس الإنتاجية، داعيا العالم إلى التنبه إلى خطورة ذلك. 
وأشار سمو وزير الطاقة لأهمية التكامل الحكومي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مبينا أن منظومة الطاقة تعمل بتعاون وثيق مع مختلف الجهات لتنفيذ مختلف الخطط والبرامج، كما استعرض خطط التوسع في مجال الغاز، والطاقة المتجددة والكهرباء في المملكة.