تسجيل الدخول

المملكة تشارك في مؤتمر البترول العالمي لعام 2023م في كندا

​​​مواصلةً للدور الريادي الذي تنهض به المملكة العربية السعودية في مجالات الطاقة، على مستوى عالمي، وتأكيداً لدورها الرئيس في تعزيز أمن واستقرار واستدامة أسواق البترول والغاز العالمية، تشارك المملكة، مُمثلةً بوزارة الطاقة، في النسخة الرابعة والعشرين من مؤتمر البترول العالمي، الذي سيُقام في مدينة كالجري، في كندا، في الفترة من 2 إلى 6 ربيع الأول 1445هـ، الموافقة للفترة من 17 إلى 21 سبتمبر 2023م.

​كما يشارك، في هذا الملتقى العالمي المحوري، عددٌ من المؤسسات والخبراء والمختصّين من منظومة الطاقة السعودية، من خلال جلسات حوارية ونقاشية استراتيجية في مجالات الطاقة المتجددة، وأمن واستدامة الطاقة، والبتروكيميائيات، ودور قطاع الطاقة في نمو الاقتصاد العالمي.

ويُعد مؤتمر البترول العالمي، والمعرض المصاحب له، الذي يُعقد كل ثلاث سنوات، والذي ستُنظم المملكة العربية السعودية دورته التالية في عام 2026م، حدثًا عالميًّا بارزًا، يجمع بين الدول والمنظمات الدولية، لتعزيز التعاون بينها في مُختلف مجالات الطاقة، ولإيجاد حلول للتحديات الجوهرية التي تواجه تطور هذا القطاع الحيوي، ولهذا، يحظى المؤتمر والمعرض باهتمام كبير من المختصّين والإعلاميين وعامة الزوار.

يُشار إلى أن مجلس البترول العالمي، وهو الجهة المنظمة للمؤتمر، كان قد تأسس في عام 1933م، ليكون هيئةً متوازنةً تتيح المجال لمناقشة القضايا التي تواجه قطاع البترول والغاز بين جميع ذوي العلاقة من أنحاء العالم. ويُركز المجلس في فعالياته ونشاطاته على توظيف التطورات العلمية في قطاعات البترول والغاز، ونقل التقنية، والاستخدام المستدام للموارد البترولية في العالم، بما يعود بالنفع على الجميع.